N – Look !

Nokia Me The 1st Site For Nokia Mobils

حوادث

عقار الوراق المنكوب.. انهيار جزئي لمنزل ملاصق وإخلاء العقارات المجاورة

[ad_1]


10:50 ص


الثلاثاء 27 يوليه 2021

كتب- محمد شعبان:

تسبب انهيار عقار بحي الوراق في حدوث انهيار جزئي لمنزل مجاور، صباح الثلاثاء.

وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا بمحيط العقار المنكوب لتيسير مهمة رفع الأنقاض لانتشال زوجين مع إخلاء للعقارات المجاورة.

وتسبب ضيق عرض الشارع في صعوبة الاستعانة بمعدات كبيرة ما اضطر قوات الحماية المدنية للاستعانة بلودر صغير الحجم.

قرابة عام انتظر “رامي موسى” صدور قرار ترخيص من مسؤولي حي الوراق للبدء في أعمال “تنكيس” العقار سكنه بكفر السلمانية نظرا لحدوث تصدعات بالجدران. انتظار انتهى به وبزوجته أسفل الأنقاض صباح الثلاثاء.

منذ عام، هاجم الأهالي “رامي” بعد إضافة طابقين على عقار قديم لا تتحمل قواعده هذا الارتفاع مطالبين إياه بسرعة ترميم المنزل الآيل للسقوط، وحاول مالك المنزل استصدار ترخيص يمكنه من البدء في عملية “التنكيس” لكن القدر لم يمنحه الفرصة.

مساء أمس شعر سكان العقار باهتزاز الأساسات ما دفعهم للمغادرة باستثناء مالك المنزل ويدعى رامي موسى الذي مكث مع أسرته رافضا نصيحة الأهالي “خد أسرتك وامشي البيت هيقع”.

في الصباح ومع شعوره بانهيار المنزل، أسرع “رامي” لإنقاذ أطفاله بإخراجهما من العقار، ثم صعد لإحضار زوجته لكن انهار عليهما المنزل.

تلقى مدير قطاع الشمال إشارة من شرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة كفر السلمانية بوراق العرب، وانتقلت قيادات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتبين أن المنزل مكون من ٥ طوابق بالإضافة إلى “رضوض بارزة” تشكل طابقا سادسا،ة وتم فصل الكهرباء والغاز منعا لتفاقم الأمور، ويعكف رجال الإنقاذ على البحث عن وجود سكان أسفل الركام من عدمه، ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بمعدات الإنقاذ تنسيقا مع حي الوراق لرفع الأنقاض والبحث عن الزوجين.

[ad_2]

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *